بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله
اطلعت على مقال سابق فى هذا المنتدى قبل تحديث المنتدى يناقش الموضوع و اقع التعليم فى السودان من حيث المنهج وطرق التدريس و يجرى مقارنة بين مستوى استيعاب و القدرات المختلفة بالنسبة للطالب السونى الذى يدرس داخل السودان و الذى يدرس فى الخارج . و انا عموما اتفق مع المقال . و لكن السؤال المهم . هو ما العمل ؟؟
اعتقد ان المضوع شائك و معقد و يحتاج الى جهد كبير من الدولة و الادارات المعنية و ايضا من المعلم و حسب علمى ان هنالك جهد متواضع تقوم به وزارة التربية الذى تمثل فى تدريب بعض المعلميين و توفير بعض الوسائل التعليمية مثل البروجكتر لبعض المدارس فى ولاية الخرطوم حسب معلوماتى المتواضعة و لكن المشكلة الكبرى تتعلق بكيفية ان يقتنع المعلم باهمية تطوير طرق تدريسة و ان يجد الوقت الكافى لتحضير عروض المادة الدراسية و الذى يقنضى بالضرورة توفر كمبيوتر لدية و لدى المدرسة . و لاننسى فى مشكلة الزمن ان المعلم جل وقته يكون للدروس الخصوصية التى توفر له ما يعينه على توفير ابسط ضروريات الحياه فمرتبه لايكفى للمواصلات و الفطور . وحتى لا اطيل فانا بصدد
دعوتكم للتواصل مع تجربتى الخاصه بتدريس ماده الفيزياء لطلاب الصف الثالث بطريقه غير نمطيه لخلق نوع من التشويق و الاثاره لعقول الطلاب بستخدام التقنيات الحديثه و يمكنكم التواص مع عذه التربه بالدخول الى موقعى فى قوقل الذى يحمل اسم استاذ متوكل التجانى
رابط الموقع
https://sites.google.com/site/ostazmutwkil/